القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ارشفة مقالات بالطريقة الصحيحة وأهم العوامل للأرشفة السريعة

ارشفة مقالات مدونات بلوجر

العديد من المدونين في مجال بلوجر على الانترنت ينشأون محتوى حصري ومفيد لكن للأسف يعانون من مشكلة عدم ارشفة المقالات وكذلك عدم ظهور المواضيع في محركات البحث، لهذا اليوم سوف نتعرف عن كل ما يخص ارشفة المقالات وطريقة الصحيحة لطلب ارشفة يدويا.


ما هي أرشفة المقالات

الأرشفة هي تهيئة المدونة أو المقالات لمحركات البحث تستوفي لمتطلبات وشروط أنطمة محركات البحث، أهمها جوجل وبينج.
فالأرشفة هي التي تساعد المدونة او المقالات في ظهورها لمحرك البحث والتعرف عليها من خلال عناكب البحث والاحتفاط بها لإظهارها للبحث، فهي تساعد أيضا بنسبة كبيرة في ظهور التدوينات في الصفحات الاولى لمحركات البحث إذا كانت تستوفي شروط SEO.
لكن طلب ارشفة المقالات توجد العديد من العوامل التي نوصي بها بشدة ليتم ارشفة المواضيع بطريقة صحيحة وسوف نتعرف عن أهم هذه الاسباب في الفقرة المقبلة.

معايير مهمة لظهور المقالات في محركات البحث

لأرشفة المقالات يطلب جوجل بعض المعايير التي تساعد في ظهور مدونتك لدى محركات البحث ونذكر منها الاتي:

النطاق او الدومين

تتم ارشفة المدونات التي تتوفر على دومين قديم بسرعة عالية وهذا طبيعي لأن محركات البحث تقوم بحفط كل الصفحات التي تمت فهرستها من قبل، والعكس الصحيح فالدومين الجديد سوف يأخد وقت للتعرف عليه من خلال عناكب محركات البحث والتعرف عن محتوى المدونة.

المواضيع او المقالات

ادا كنت من محبي التدوين اليومي هدا سوف يساعدك كثيرا أيضا في أرشفة المقالات فوريا من طرف جوجل، فهذا يعني يفضل ان يتم تجديد المحتوى بشكل منتطم.

المحتوى

بعد عدة تحديثات جوجل مؤخرا صار يحارب وضد المحتوى المنقول او المنسوخ من مواقع أخرى، لذا إذا كان لديك أي مقالات مأخودة من مواقع اخرى ربما لن تتم ارشفتها، ويفضل كتابة مقالات حصرية او ممكن كذلك اعادة صياغة على محتوى وكتابته بأسلوبك، حيث يفضل أن يتجاوز التعديل نسبة 85% لضمان ارشفة المقال بسرعة فورية من قبل جوجل.

قوة المدونة

يجب أن تكون مقالاتك تقدم محتوى مفيد لزائر لإكتسابه أكثر مدة ممكنة داخل الموقع مما يزيد من ثقة جوجل في المدونة، فيعني هذا كل ما زادت الثقة زادت سرعة أرشفة المقالات المستقبلية.

الروابط

الروابط لها أيضا دور مهم في الارشفة، حيث يتم التعرف على كل الروابط من طرف زواحف جوجل لذا يجب عليك مراجعتها هل جميع الروابط تحولك الى المطلوب او صفحات خاطئة، فهذا أيضا يؤثر عن عدم الارشفة الى بعد مدة طويلة.

طلب أرشفة المقالات يدويا

لطلب الأرشفة يدويا من جوجل يجب عليك اتباع بعض الخطوات التي سوف نتعرف عليها خلال هذه الفقرة، لذا يجب التركيز جيدا لعدم ارتكاب أي أخطاء قد تؤثر عن ارشفة المقالات.

الإنتقال إلى Google Search Console

سوف نقوم بالانتقال الى خاصية "فحص عنوان url" من داخل جوجل searsh console ثم نقوم بنسخ رابط المقال الذي نود فهرسته على محركات البحث.
قم بلصقه في خانة البحث عن url  بعدها قم بالبحث، حيث سيتم استرداد البيانات من خلال فهرسة جوجل لبضع تواني، ومباشرة سوف يظهر معك المقال عن طريق نتيجتين كالاتي:

  • لا يظهر عنوان url على جوجل
هذا يعني إن المقال لم يظهر في محركات البحث، لذا يجب علينا طلب ارشفة المقال يدويا من خلال عناكب جوجل، ملاحظة لا تقوم بطلب الفهرسة اكثر من مرة للمقال الواحد، سوف اترك هذا كل في بعض الصور التوضيحية مع الخطوات التي يجب عليك اتباعها.


  • عنوان url متوفر على جوجل
هذا يعني إن المقال تمت أرشفته تلقائيا من خلال عناكب جوجل، عادة ما يحدث الآن بالأرشفة التلقائية متعلقة بالأسباب الذي ذكرناها، مثل قوة الموقع والمحتوى الحصري المتجدد الخ، وغالبا ما يساعد عن فهرسة المقالات بدون طلبها من جوجل فهذا ما تكلمنا عليه في فقرة ثقة جوجل بالمدونة.


وصلنا لنهاية موضوع اليوم الذي تطرقنا فيه الى كيفية ارشفة مقالات بالطريقة الصحيحة وأهم العوامل التي تساعد بارشفة المقالات بسرعة من خلال فهرسة جوجل، اتمنى ان يكون الشرح مفيد وشكرا.
شاب عربي يمني الجنسية ذو 18 عاماً يسعى إلى نشر المقالات التقنية من خلال هذه المدونة المتواضعة "المؤلف للتقنية".

تعليقات

التنقل السريع